*NOW Time :

بريد ياهو

Yahoo! ID:

Password:

Eqla3_soft.com

Google

الثلاثاء، ديسمبر ٠٥، ٢٠٠٦

الوطنى اليوم


-1) {اتصل بنـــا التاريخ: 5 ديسمبر 2006 , العدد: 24 , السنة: 1
القائمة

التفاصيل الكاملة لعصابة السطو على أسرار مصر البترولية قائمة الاتهام 13 بينهم 6 مسئولين كبار بالهيئة العامة للبترول والنائب عمأحدهما صاحب شركة «أنفوتيك» الكويتية والثانى صاحب شركة «بارين»
للفساد ألف وجه وصورة لكنه فى قضايا الفساد الكبرى يختزل كل تلك الصور فى هيئة الباحث عن المكاسب حتى ولو كانت بطريقالجلدة الهاربانة غير مشروعة يقدم الرشاوى أموالاً بالجنيه والدولار وسيارات وهدايا ثمينة مقابل الاستيلاء على جهد الآخرين دون تعب .. يسرق خطط الدولة وسعيها نحو تحقيق تنمية فى أخطر القطاعات «البترول»..هذا ما كشفته تحريات الرقابة الادارية، وأكدته تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى قضية الفساد والرشاوى بالهيئة العامة للبترول قائمة الاتهام ضمت 13 متهمًا، وربما كشفت الأيام عن مزيد يطرح ذلك المزيد من علامات الاستفهام حول الحجم الحقيقى للفساد وأعوانه وقدرته على التغلغل والتوغل داخل قطاعات الدولة المختلفة بأكثر من شكل وفى عدد من المناصب.
التفاصيل...
الأولى
الرئيس يبدأ جولته في 3 دول أوروبية غداً
يتوجه الرئيس حسني مبارك غداً «الأربعاء» إلي أيرلندا في مستهل جولته الأوروبية التي يزور خلالها أيضاً فرنسا وألمانيا، وتستهدف تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين مصر وهذه الدول، واستمرار التشاور مع قادتها بشأن التطورات في منطقة الشرق الأوسط.
التفاصيل...
معارك فكرية
شروط المثقفين للترحيب بلجنة فاروق حسني للثقافة الدينية
أثار إعلان إنشاء لجنة الثقافة الدينية الكثير من ردود الفعل في الوسط الثقافي خاصة أن الشائعات حول اللجنة انتشرت مؤخرا، لتؤكد أنها ستصبح جهة رقابية وستكون قيدا جديدا علي المثقفين وأن وزير الثقافة اقترحها لكي تمر أزمته مع المتشددين.. وكان لابد أن نستطلع رأي المثقفين في هذه اللجنة.
التفاصيل...
تقارير
مدير مجموعة سان باولو لـ «الوطني اليوم»:الحكومة المصرية أعطت نموذجا محترما للشفافية في صفقة الإسكندرية
أثارت أول عملية بيع لأحد اكبر البنوك الوطنية وهو بنك الإسكندرية لمجموعة سان باولو (أي -ام - أي) الايطالية العديد من الجدل علي المستوي الداخلي فجانب يري أنه إجراء مهم جدا كان يجب اتخاذه من فترة طويلة لما له من فوائد لا حصر لها بداية من تحقيق الاستفادة العظمي من الكم الهائل من الودائع غير المستخدمة في الإقراض الواعي والصحيح وانتهاءً بنقل الخبرات والتكنولوجيا الأجنبية إلي قطاعنا المصرفي..
التفاصيل...
كلام تاني
د. فاروق الباز.. عاشق الصحراء لـ «الوطني اليوم»:مشروعي «ممر التنمية» يوفر 20 مليون فرصة عمل و1.7 مليون فدان
أكد عالم الفضاء المصري د. فاروق الباز أن مشروعه (ممر التنمية) الذي طرحه علي الحكومة لتنفيذه في الصحراء الغربية سيوفر 20 مليون فرصة عمل ويضيف للأراضي الزراعية المهددة بالاختفاء 1.7 مليون فدان . وبحلول عام 2015 سيقضي علي مشكلات البطالة والانفجار السكاني والتلوث وغيرها.
التفاصيل...
الحقيقة
قرار رئيس الوزراء بالتصالح مع واضعي اليد لم ينفذ حتي الآن!
رغم مرور أكثر من شهر علي قرار رئيس مجلس الوزراء بتقنين العلاقة بين الدولة وواضعي اليد علي أملاكها، والذي لقي ارتياحا كبيرا وقت صدوره فإن الأمور مازالت محلك سر ولم يحدث جديد حتي الآن ومازال المواطنون يبحثون عن السبل المناسبة لتفعيل هذا القرار.
التفاصيل...
الأخيرة
الغول.. المؤدب .. مؤقتاً!
علي «الإخوان المسلمون» أن يخرجوا من حياة طلبة الجامعات.. لأن دخولهم إلي ساحة العلم وخلط المناهج بالشعارات الكاذبة سوف يقدم أقوي الأسباب لانهيار الحرم الجامعي!علي «الإخوان المسلمون» الذين خرج الإرهاب من عباءة أفكارهم أن يحرثوا في غير هذه الأرض الخصبة.. شباب مصر الذي يضج بالحيوية والعفوية والبراءة والطموح.
التفاصيل...
الملف
مقاهــــي واتيليهات تحولت إلي مراكز ثقافية
تتركز في بعض شوارع القاهرة مقاهي المثقفين وانحصرت في شوارع وسط البلد، مراكز تجمع المثقفين الشباب والقدماء والأدباء من القاهرة والأقاليم، ومن أبرزها مقهي رمسيس بشارع طلعت حرب، وهو أبرز أماكن تجمع المثقفين منذ القرن الماضي، جلس عليه كبار الأدباء في مصر والعالم العربي بل أدباء من الغرب، إضافة لكبار الصحفيين،
التفاصيل...
الحدث
في جلسة الصلح ولـــمّ الشمل فاروق حسني يؤكد احترامه للمحجبات وغير المحجبات
في واحدة من أعنف الأزمات.. وفي ظل حوار هائج وعاصف شهدت القاعة الفرعونية بمجلس الشعب انفراج أزمة فاروق حسني وزير الثقافة نهائيا مع نواب الشعب بحضور د. مفيد شهاب وزير المجالس النيابية والشئون القانونية وبمساندة واعية لنواب الأغلبية يتقدمهم د. زكريا عزمي وم. أحمد عز ود. عبدالأحد جمال الدين وحسين مجاور ونجح د. فتحي سرور رئيس المجلس في إخماد نيران الفتنة بالتساؤلات الثلاثة التي وجهها لوزير الثقافة.
التفاصيل...
أحزاب و برلمان
بحضور جمال مبارك وبمشاركة الوزراء المعنيين لجان السياسات خلايا عمل لمواجهة التحديات
حرص جمال مبارك الأمين العام المساعد، أمين السياسات بالحزب الوطني علي حضور اجتماعات اللجان النوعية لطرح التكليفات ومناقشة القضايا القومية والجماهيرية وآليات المواجهة الجديدة فيما يعد خلايا عمل متصلة.
التفاصيل...
حزب وحكومة
جهود حزبية متواصلة لتدريب وتثقيف الكوادر السياسية
في إطار سعيها الدائم لأداء رسالتها في تثقيف وتدريب الكوادر الحزبية بما يتواءم والفكر الجديد وسياسة التطوير الداخلي التي اعتمدها الحزب الوطني منهجًا له في الفترة المقبلة وضعت أمانة التدريب والتثقيف بقيادة الدكتور محمد كمال ،أمين التدريب والتثقيف وعضو أمانة السياسات خطة طموحة لتدريب وتثقيف أكبر عدد ممكن من الكوادر الحزبية خلال الفترة القادمة، وأعطت أولوية للقطاعات الأكثر تأثيرًا وخاصة الشباب بما يعمق الانتماء لديهم ويخلق منهم كوادر حزبية قادرة علي العطاء في مختلف المواقع.
التفاصيل...
الصفحة الأولى

كاريكاتير
داخل العدد
مدير مجموعة سان باولو:متمسكون بقيادات البنك.. وتدريب إيطالي للشباب
الوادى الجديد :الآفات والتسويق .. يهددان الثروة القومية للمحافظة
إختراع جديد - مضخة لإبادة السوسة فى 10 دقا ئق
القليوبية: الديدان والدبور الأحمر خربوا بيوت الفلاحين
بلاغ للنائب العام بإهدار أموال الزمالك
قيادات الأحزاب تؤكد أن جماعة الإخوان «المحظورة» تحولت من الدعوة إلي «سبوبة» يديرها المرشد
43600 طلب توصيل كهرباء للعقارات المخالفة معظمها غير موجود
دعوي حسبة ضد مكسيموس
نائب إخواني يستولي علي قطعة أرض لبناء مسجد.. ويحولها إلي مدرسة
«المايوه الشرعي» للمرأة يثير خلافًا بين العلماء علي «دريم»
بعد لقاء المصارحة والمصالحة بالكاتدرائية سيدهم: استقلال «وطني» لمصلحة الكنيسة.. وننتظر مقال البابا شنودة
رئيس هيئة الأنفاق: الرسم الهندسي للخط الثالث للمترو يحتم إزالة جمعية عماد الدين لتداخله مع الحفر
في مذكرة عاجلة للدكتور سرور:نواب كفر الشيخ يعترضون علي قرار إلغاء تمليك الأراضي لأبناء مطوبس
في اجتماع لجنتي المرأة والاقتصاد اليوم وغداً - أمانة السياسات تناقش قوانين الضرائب العقارية.. وتبحث وضع آلية جديدة للتعامل مع قضايا المرأة
في منتدي الحوار البرلماني بالمجلس القومي للمرأة:مفيد شهاب: الحصانة لا تعفي العضو من المسئولية
القاهرة:أمانة المرأة تناقش تعديلات الدستور.. والتسجيل بالجداول الانتخابية
قطار الاستثمار يتجه للصعيد
الإسماعيلية:حل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي
حصة الطالب بـ20 جنيها والدفع مقدمًا:ادفع الإتاوة تحصل علي بكالوريوس الطب
ننفرد: أسماء المرشحين في لجنة الثقافة الدينية بالمجلس الأعلي للثقافة
اقرأوا الفاتحة عليه من جديد مقبرة الإمام محمد عبده تحولت إلي مقلب «زبالة»!
المنتجات الصينية تهدد صناعة الجلود بالإنقراض
أمانة الشباب تواصل خدماتها لطلاب الجامعة
نشاط سيدات الجيزة في خدمة المجتمع ودعم المرأة اقتصاديًا
بعد غياب عشر سنوات خيري بشارة: أفراد أسرتي أبطال فيلمي عن سيرتي الذاتية

حقوق الطبع محفوظة © 2006-2007 جريدة الوطنى اليوم

ليست هناك تعليقات: